مركز تحميل الصور
الرئيسية » 2011 » أوكتوبر » 30

مغارة جعيتا 
مغارة جعيتا
لندن - كمال قبيسي

يبدو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، دخلا في حرب شخصية بسلاح الفيديو هذا الأسبوع، الذي اقترب معه إعلان نتائج مسابقة دولية مستمرة منذ أكثر من عامين، ويعتقدون أن من أدلو ... قراءة التالي »

مشاهده: 393 | أضاف: hesen | التاريخ: 2011-10-30 | تعليقات (0)

صنعاء - عبدالعزيز الهياجم

ذكر مسؤول حكومي يمني، اليوم الأحد، أن حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم يتجه إلى الإعلان قريباً عن تسمية نائب الرئيس عبدربه منصور هادي كمرشح له للانتخابات الرئاسية المبكرة.

ونفى نائب وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة عبده الجندي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام خصوصاً المعارضة، من أن سفر هادي إلى الولايات المتحدة جاء على خلفية خلافات مع الرئيس صالح.

وقال الجندي في مؤتمر صحافي عقده اليوم بصنعاء: "نائب الرئيس في أمريكا للعلاج فقط وإجراء فحوص طبية روتينية اعتاد على إجرائها سنوياً, ومغا ... قراءة التالي »

مشاهده: 346 | أضاف: hesen | التاريخ: 2011-10-30 | تعليقات (0)

الرئيس السوري بشار الأسد
الرئيس السوري بشار الأسد

متظاهرون في ميدان التحرير بوسط القاهرة
متظاهرون في ميدان التحرير بوسط القاهرة




وقد لعب القذافي خلال فترة حكمه على هذا العنصر، لتثبيت أركانه من خلال تقريب قبائل ذات ثقل معيَّن من حاشيته، وإغداق العطايا عليهم لضمان ولائهم له (2). فقد أشارت الوثائق الدبلوماسية التي نشرها موقع (ويكيليكس) إلى أن القذافي: "مخطط محترف تمكن من السيطرة على بلاده وقبائلها المتعددة لمدة أربعة عقود من خلال التحكم بنجاح بجميع المحيطين به"(3).

وفي دولة تعيش منذ نحو أربعة عقود من دون دستور، وفي قبضة رجل واحد -تقريبًا- هو معمر القذافي الذي ينتمي لقبيلة القذاذفة، اعتمد غالبية الليبيين على قبائلهم لإيجاد الحماية وتحصيل الحقوق، والحصول على وظيفة في أجهزة الدولة، كلٌّ حسب قوة قبيلته أو درجة قربه أو ولائه للنظام الحاكم، ولا بد في البداية من تشريح التركيبة السكانية للشعب الليبي قبل الخوض في المسألة، حيث تتوزع هذه القبائل في ليبيا على الشكل التالي(4):

قبيلة الورفلة: وتُعَد أكبر القبائل الليبية عددًا وانتشارًا جغرافيًا، ويبلغ عدد سكانها نحو مليون نسمة، وتتميز علاقات أفرادها بترابط اجتماعي وولاء قَبَلي متين، وتتركز -خاصة- في غرب ليبيا.
ق ... قراءة التالي »
مشاهده: 333 | أضاف: hesen | التاريخ: 2011-10-30 | تعليقات (0)

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله الطيبين الطاهرين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كل منا قد علم بمقتل الرئيس الليبي معمر القذافي -عليه من الله ما يستحق- ولي مع هذا الحدث والأحداث الحالية والسابقة التي تمر علينا من نزع الملك من بعض الرؤساء والحكام بعض الوقفات التي لابد للمؤمن أن يتدبرها ويستفيد منها ويتعظ بها.



فعن عبد الله ابن عمر -رضي الله عنهما- عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «يطوي الله عز وجل السماوات يوم القيامة، ثم يأخذهن بيده اليمنى، ثم يقول: أنا الملك. أين الجبارون؟ أين المتكبرون؟ ثم يطوي الأرضين بشماله، ثم يقول: أنا الملك. أين الجبارون؟ أين المتكبرون؟» (رواه مسلم).

نعم فيُعلم أنه لا ملك ولا جبار ولا متكبر ولا قوي ولا عظيم إلا الله قال عز من قائل: {هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ ۖ هُوَ الرَّحْمَـٰنُ الرَّحِيمُ . هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ... قراءة التالي »

مشاهده: 402 | أضاف: hesen | التاريخ: 2011-10-30 | تعليقات (0)

- صيام هذه الأيام أو ما تيسر منها، وبالأخص يوم عرفة؛ لما رواه مسلم عن أبي قتادة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والتي بعده».

فضل عشر ذي الحجة والأعمال الواردة فيها اعلن عن هذه المادة في موقعك


عن ابن عباس رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام -يعني أيام العشر-. قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء».

- أداء الحج والعمرة، وهو أفضل ما يعمل، ويدل على فضله عدة أحاديث، ... قراءة التالي »
مشاهده: 314 | أضاف: hesen | التاريخ: 2011-10-30 | تعليقات (0)

العشر من ذي الحجة ومواسم الطاعات

العشر من ذي الحجة ومواسم الطاعات 27 ذو القعدة 1432 إنّ مواسم الخير والبركات، وأسواق الآخرة ورفع الدرجات لا تزال تترى وتتوالى على هذه الأمة المرحومة في الحياة وبعد الممات، فإنّها لا تخرج من موسم إلاّ وتستقبل موسماً آخر، ولا تفرغ من عبادة إلاّ وتنتظرها أخرى.

وهكذا ما ودّع المسلمون رمضان حتى نفحتهم ستة شوال، وما إن ينقضي ذو القعدة إلا ويُكرمون بعشرة ذي الحجة، العشرة التي أخبر الصادق المصدوق عن فضلها قائلاً: «ما من أيام العملُ الصالحُ فيها أحب إلى الله من هذه الأيام»، قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في ... قراءة التالي »
مشاهده: 338 | أضاف: hesen | التاريخ: 2011-10-30 | تعليقات (0)

حملة طريق الإسلام لإغاثة الصومال

حملة طريق الإسلام لإغاثة الصومال 15 ذو القعدة 1432
لقد تمعّر وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم لمّا رأى قوماً من مضر وما بهم من الفاقة فحث على الصدقة وتتابع الناس على الصدقة بالطعام والثياب فاستنار وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم كأنه مُذْهَبَه.. (والحديث في صحيح مسلم).

كما كان عليه الصلاة والسلام أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان .. كان أجود من الريح المرسلة ..

مجاعة الصومال أبلغ من كل رثاء، فليس الخبر كالمعاينة... والعالم صامت ..

هل سبق أن مات لك قريب من العطش ..!؟ هلا استشعرنا نعم الله علينا وأدينا حقها .. ؟

مساهمتك ولو بالقليل تعني حياة الكثير ...

ساهم الان مع حملة طريق الإسلام لإغاثة الصومال والقرن الإفريقي ....

قنوات خيرية للتبرع

اتحاد الاطباء العرب  لجنة الاغاثه

... قراءة التالي »
مشاهده: 355 | أضاف: hesen | التاريخ: 2011-10-30 | تعليقات (0)

دردشة موقع اغا
200
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 35
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
التقويم
«  أوكتوبر 2011  »
إثثأرخجسأح
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31
أرشيف السجلات